صحيفة الوطن الفلسطينية

الجامعة الإسلامية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن

تاريخ النشر: 22 اغسطس, 2022 09:10 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمية الوطن:

شاركت الأستاذة نسمة الغولة- منسقة مركز خدمات الإعاقة والدمج بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بغزة، في المؤتمر العلمي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته جامعة إربد الأهلية بالتنسيق مع جمعية شمال الأردن لتعدد الثقافات وبالتعاون مع المشروع الأوروبي التعليم الجامعي للجميع Edu4All.

وحظي المؤتمر بمشاركة نوعية من مختصين وأصحاب خبرات وطنية وعربية في هذا الجانب، وجاء المؤتمر استشعارًا بمدى أهمية الأشخاص ذوي الإعاقة في عملية البناء والتنمية وخلق البيئة الحاضنة لطاقاتهم وإبداعاتهم.

واستعرضت الأستاذة الغولة خلال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان :”تقييم سياسات وممارسات التعليم الشامل للطلبة ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية”، وتأتي هذه المشاركة ضمن مشروع الإعاقة تحت الحصار، والذي تم تنفيذه من قبل الدكتور نظمي المصري، والدكتور علاء العديني، والأستاذة نسمة الغولة.

 وتأتي هذه المشاركة في المؤتمر كأحد أنشطة المشروع الذي تم تنفيذه بالجامعة الإسلامية بغزة بالشراكة مع جامعة بيرمنجهام بريطانيا والجامعة الأمريكية اللبنانية، وكان للأستاذة الغولة مشاركة في إبداع ومبدعون بجامعة اربد الأهلية، وخلال هذا المؤتمر تم زيارة عدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمدني والجامعات الأردنية التي تخدم ذوي الإعاقة.

 

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن