صحيفة الوطن الفلسطينية

شاهد .. تفاصيل خطف جثة إسرائيلي في جنين

تاريخ النشر: 23 نوفمبر, 2022 10:11 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة اليوم (الأربعاء) إن مسلحين فلسطينيين اختطفوا جثة شاب إسرائيلي قتل جراء حادث سير في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان إن إسرائيليين اثنين دخلا لمدينة جنين يوم أمس (الثلاثاء) عبر معبر حاجز "جلبوع" العسكري بهدف شراء إطارات مركبة حيث تعرضا لحادث مروري نقلا على إثره للعلاج في مستشفى محلى بالمدينة.

وأضاف أدرعي أن أحد المصابين ويدعى تيران فرو (18 عاما) من منطقة "دالية الكرمل" توفى متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها جراء الحادث، فيما نقل صديقه عبر مروحية عسكرية إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لتلقي العلاج.

وأشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن مسلحين فلسطينيين قاموا باختطاف جثة فرو من داخل المستشفى، معربا عن أمله أن تعاد جثة فرو إلى عائلته في إسرائيل قريبا في خطوة إنسانية مطلوبة.

وأعلنت "كتيبة جنين" التابعة لفصائل فلسطينية مسلحة في جنين عبر بيان مقتضب صدر عنها مسؤولياتها عن عملية الاختطاف، مطالبة بالإفراج عن جثامين عناصرها المحتجزة لدى السلطات الإسرائيلية مقابل الجثة التي بحوزتها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان بأن عناصر الكتيبة قررت حالة الاستنفار في صفوفها خشية من عملية عسكرية كبيرة ومباغتة للجيش الإسرائيلي لاستعادة الجثة.

إلى ذلك قالت الإذاعة العبرية العامة إن والد القتيل وعمه وصلا إلى جنين صباح اليوم في محاولة للضغط على المسلحين للإفراج عن الجثة، لكن الأجهزة الأمنية الفلسطينية قامت بإخراجهما وتسليمهما للسلطات الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف أجرى اتصالات مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية للمطالبة بإعادة جثمان الشاب فرو إلى عائلته على الفور.

وتابعت الإذاعة أن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية غسان عليان يقوم باتصالات مع أطراف عربية وأممية للضغط على السلطة الفلسطينية من أجل التحرك لاستعادة الجثة.

وفي هذا الصدد قرر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بحسب بيان صدر عن مكتبه إغلاق حاجز "الجلمة" و"سالم" على أطراف جنين ومنع العمال الفلسطينيين في المدينة من الدخول إلى إسرائيل في أعقاب الحادث.

وعلى إثر حالة التوتر التي تشهدها جنين أعلنت مديرة التربية والتعليم فيها تعليق الدوام في كافة مدارس المدينة ومخيمها وتحويل الدراسة عن بعد حفاظا على سلامة الطلبة.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن