صحيفة الوطن الفلسطينية

أردوغان يقول إنه لا يستبعد لقاء الرئيس السوري

تاريخ النشر: 24 نوفمبر, 2022 07:08 صباحاً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن : قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء إنه لا يستبعد عقد اجتماع مع نظيره السوري بشار الأسد بعد عقد من العلاقات المقطوعة.

وقال أردوغان للصحفيين عندما سئل عما إذا كان يمكن أن يجتمع مع الأسد كما فعل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قطر خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي "يمكن أن يحدث لقاء مع الأسد. ليست هناك خصومات في السياسة. يمكننا اتخاذ خطوات عاجلا أم آجلا".

ولم يلتق أردوغان والأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011. وكانت هناك علاقات وثيقة بين الزعيمين قبل أن تقوم تركيا بدعم المعارضة السورية. ومنذ بداية الحرب الأهلية في سوريا، يدعو الزعيم التركي إلى تنحي الرئيس السوري.

وتبادل أردوغان والأسد الاتهامات الشديدة حتى العامين الماضيين عندما بدأت أنقرة تحاول إصلاح علاقاتها الثنائية مع خصومها الإقليميين.

وجاءت تصريحات أردوغان في وقت تشن فيه تركيا حملة جوية على شمال سوريا وتعهدت بشن هجوم بري إضافي ضد وحدات حماية الشعب الكردية في الدولة المجاورة.

وفي أغسطس، أكد وزير الخارجية التركي مولود قاويش أوغلو أنه التقى لفترة وجيزة مع نظيره السوري فيصل المقداد في أكتوبر من العام الماضي في العاصمة الصربية بلغراد، في أول اتصال رفيع المستوى بين الجانبين منذ عام 2011.

وقال كبير الدبلوماسيين الأتراك إن بلاده ليس لديها أي شرط مسبق للحوار مع الحكومة السورية إذا كانت المحادثات "موجهة نحو هدف".

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن