صحيفة الوطن الفلسطينية

ثوري فتح.. لجنة لـ45 يوم لمتابعة 12 ملفا والثامن بمنتصف 2023

تاريخ النشر: 06 ديسمبر, 2022 09:01 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

الوطن: انتهت في مدينة رام الله أعمال الدورة العاشرة للمجلس الثوري لحركة فتح وهو بمثابة برلمان الحركة وذلك بحضور الرئيس ابو مازن واعضاء اللجنة المركزية .
وشهدت الجلسة الثانية حالة من الجدل والنقاش لطبيعة المرحلة الفلسطينية بشكل عام وجملة الظروف التي تمر بها حركة فتح بشكل خاص وسبل المواجهة والمعالجات .
فقد اكد اعضاء المجلس الثوري على ضرورة تطبيق القرارات السابقة التي اعتمدت وعددها 12 خاصة باستنهاض الحركة ومعالجة مكامن الخلل في بعض المفاصل .
القرارات تخص بعض الملفات مثل ( القدس وغزة والمرأة والشبيبة والمصالحة والتوجه السياسي والواقع التنظيمي ومنظمة التحرير ومواجهة التطبيع العربي والمقاومة الشعبية واليسار الفلسطيني).
وقد أعطيت اللجنة المشكلة من الثوري مدة 45 للاجتماعات المشتركة مع اللجنة المركزية لحسم هذه الملفات .
كما كان هنالك نقاشات واسعة ذات علاقة بالادوات والاليات الكفاحية والسياسية الملائمة والمتناسبة مع جرائم الاحتلال الميدانية وتوجهات الحكومات العنصرية.
كما تم اقرار اجراء مراجعات داخلية ذات علاقة بوحدة وتعزيز الصف الفتحاوي والاشادة بالشارع العربي والموقف الجزائري وضرورة المواصلة في ملف المصالحة وصولا لاتمامها كخيار استراتيجي .
في حين تم مراجعة الخطوات نحو عقد المؤتمر العام الثامن للحركة حيث تم اقرار ضرورة ان تنتهي اللجنة التحضيرية المكلفة من اعمالها كافة اوراق المؤتمر قبل ايار القادم .
وفي حال تم ذلك فان الامور ستذهب الى عقد المؤتمر في اواسط العام القادم .
وقد تم تشكيل لجان عمل دائمة الانعقاد للعديد من الملفات .

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن