صحيفة الوطن الفلسطينية

تكريم الباحثين المتميزين في النشر الدولي لعام 2022 في الجامعة الإسلامية

تاريخ النشر: 20 يناير, 2023 10:55 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمية الوطن:

احتفلت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بتكريم الباحثين المتميزين في النشر الدولي للعام 2022، وتكريم عضوي هيئة التدريس بالجامعة الأستاذ الدكتور سفيان تايه والدكتور بسام تايه، والذين تم تصنيفهما ضمن أفضل 2% من باحثي العالم في النشر الدولي، بناءً على دراسة أجرتها دار النشر العالمية   Elsevier، وجامعة stanford  في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأقيم الحفل بحضور الأستاذ الدكتور ناصر فرحات– رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور يوسف الجيش- عميد البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور نظام الأشقر- نائب العميد، ولفيف من الباحثين والباحثات في الجامعة الإسلامية.

بدوره، قدر الأستاذ الدكتور فرحات جهود الباحثين المكرمين، وأشاد بدورهم في تعزيز مكانة الجامعة في مجال البحث العلمي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وشدد الأستاذ الدكتور فرحات على أن الجامعة الإسلامية ورغم ما تمر به من ظروف استثنائية في الوقت الحالي، إلا أنها تجد أن الاستثمار في البحث العلمي وتكريم العلماء والباحثين المتميزين هو الخيار الأبرز لضمان تحقيق الجامعة لتميزها ورقيها.

من جانبه، شكر الأستاذ الدكتور الجيش إدارة الجامعة الإسلامية على جهودها في توفير الدعم المالي لمكافآت التميز في النشر الدولي للعام 2022 رغم الظروف الحالية، وأكد أن ذلك يقدم دليلاً واضحًا على اهتمام الجامعة بالبحث العلمي ومكوناته.

ولفت الأستاذ الدكتور الجيش إلى أن تميز باحثي الجامعة في النشر الدولي أسهم في تعزيز تصنيف الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد وجودة المنشورات العلمية للجامعات.

وأشار الأستاذ الدكتور الجيش إلى أن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا تسعى لتحقيق IUG Vision 2026 (أي رؤية الجامعة الإسلامية وعمادة البحث العلمي والدراسات العليا لعام 2026)، وهي رؤية ترتقي بتصنيف الجامعة الإسلامية في التصنيفات الدولية لتكون ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم بحلول 2026، وهذا يحتاج نشر 200 دراسة سنوية لمدة 5 سنوات.

وتخلل الحفل تكريم عدد (32)  من الباحثين المتميزين في النشر الدولي لعام 2022م.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن