صحيفة الوطن الفلسطينية

اختتام مشروع تطوير مهارات الإبداع والتنمية المستدامة في برمجة الروبوت

تاريخ النشر: 20 يناير, 2023 11:22 مساءً
  • انشر الخبر عبر:

أكاديمية الوطن:

اختتمت وزارة التربية والتعليم، ومنظمة اليونسكو، وجامعة القدس المفتوحة، دورة إعداد المدربين في برمجة الروبوت والذكاء الاصطناعي، في إطار مشروع "تطوير مهارات الإبداع والتنمية المستدامة والبرمجة في المدارس الحكومية لمشرفي وطلبة الوزارة".

وفي هذا السياق أكد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، أيوب عليان، أهمية المشروع والذي يؤسس لمنحى جديد في التعليم، مشدداً على ضرورة نقل الفائدة للطلبة بما ينعكس على العملية التعليمية، مشيداً بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل الطواقم التدريبية، لافتاً إلى ان هذه البرامج تتوافق مع سياسة الوزارة الداعية للاستدامة.

وفي كلمته، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. حسني عوض، حرص الجامعة على مواكبة التكنولوجيا في برامجها الاكاديمية، معبراً عن فخره بالشراكة مع وزارة التربية واليونسكو، مؤكداً أهمية هذا المشروع والذي يهدف لتعزيز الإبداع والابتكار.

من جانب آخر، هنأت مديرة قسم التعليم في اليونسكو أشيوا ميورا الخريجين، مشيدة بالجهود المبذولة من مختلف الأطراف، مؤكدة مواصلة هذه الشراكة التي تخدم التعليم في فلسطين، لافتة لأهمية المشروع والذي يهدف لتطوير المهارات الرقمية من أجل تعزيز الإبداع والتميز والتنمية المستدامة.

يشار إلى أن المشروع، تنفذه "القدس المفتوحة"، بالتعاون مع منظمة "اليونسكو" وبدعم من حكومة اليابان وبالشراكة مع شركة بيربوس، ويهدف لتعزيز مهارات المشرفين والمعلمين والطلبة في وزارة التربية في الابتكار والتنمية المستدامة، حيث عمل المشروع على تدريب (84) مدرباً رئيسياً بواقع (60) ساعة تدريبية، حيث قام هؤلاء المدربون من جهتهم بتدريب (720) طالباً وطالبة (360 منهم من الصفوف 5- 8، و 360 من الصفوف 9 -11) على لغة البرمجة والذكاء الاصطناعي وعلم الروبوتات، ذلك من أجل إتاحة الفرصة للمنافسة في الأسواق الوطنية والإقليمية والعالمية.

» اقرأ ايضاً

الوطن الأن
مقالات
الاكثر قراءة
شهداء الوطن
أسرى الوطن
ذاكرة الوطن
أكاديمية الوطن
مجلة الوطن